اختيار جنس التلقيح الاصطناعي ، غالبًا ما يشار إليه بشكل غير صحيح باسم "اختيار الجنس" هو عملية يتم فيها اختيار الأجنة بواسطة كروموسوماتها الجنسية أثناء إخصاب في المختبر دورة لتنجب نسل أو أنثى حسب رغبة الوالدين.

اختيار الجنس PGD

الطريقة الأساسية لاختيار الجنس هي من خلال إجراء يسمى التشخيص الجيني قبل الزرع (PGD). كجزء من دورة التلقيح الاصطناعي ، سيتم إنشاء العديد من الأجنة ثم عادةً ما يتم اختيار أفضل الأجنة للزرع في رحم المرأة. يتم إجراء التشخيص الوراثي قبل الزرع قبل الزرع للتحقق من وجود عيوب وراثية ، ولكن نفس العملية يمكن أن تحدد جنس الأجنة. ثم يتم زرع جنين من الجنس المطلوب بشكل انتقائي في رحم المرأة.

متى يتم استخدام اختيار الجنس؟

اختيار جنس التشخيص الوراثي قبل الزرع غير شائع ويستخدم عادة لأسباب طبية ، على وجه التحديد ، عندما يعرف الأزواج أنهم حاملون لحالات وراثية مرتبطة بالجنس البيولوجي. توجد هذه الاضطرابات المرتبطة بالكروموسوم X بشكل أساسي عند الذكور.

خارج الأسباب الطبية ، قد يكون استخدام اختيار الجنس مثيرًا للجدل. نقترح على الآباء المستقبليين عدم اختيار جنس المولود عن عمد ولكن السماح بحدوث ذلك بشكل عشوائي. ومع ذلك ، هناك إمكانية لاختيار جنس الطفل المستقبلي وفقًا لرغبة الوالدين إذا وافقوا على ذلك.

تكلفة اختيار الجنس PGD

يوفر كلف يرتبط اختيار الجنس ارتباطًا مباشرًا بتكلفة اختبار التشخيص الوراثي قبل الزرع. في حالتنا ، تتراوح التكلفة من 1.600 يورو في حالة التشخيص الوراثي قبل الزرع لخمسة كروموسومات إلى 5 يورو في حالة التشخيص الوراثي قبل الزرع لـ 2.500 كروموسومًا. نوصي جميع مرضانا بإجراء التشخيص الوراثي قبل الزرع كضمان إضافي على خلو الطفل المستقبلي من أي اضطراب وراثي. في نفس الوقت يسمح الـ PGD باختيار جنس الطفل بدون أي تكلفة إضافية (فقط تكلفة الـ PGD).

 

ألم تقومي بإجراء التشخيص الوراثي قبل الزرع قبل الحمل؟

اقرأ المزيد حول اختبار الانسجام وضرورته اثناء الحمل في مدونتنا!

اختيار الجنس PGD
العربية AR 简体中文 ZH-CN English EN Français FR Deutsch DE Italiano IT 日本語 JA Português PT Русский RU

إحجز موعد

fbpx
  • +44 1158 88 137
  • info@surrogacybypons.com
  • Mon-Fri: 08:00AM - 07:00PM | Sat: 8:00AM - 5:00PM
  • PONS
  • MEDICAL
  • RESEARCH

PGD Sex Selection

IVF sex selection, often incorrectly referred to as “gender selection” is a process where embryos are selected by their sex chromosomes during an IVF cycle in order to produce a male or female offspring, according to the wishes of the parents.

PGD Sex Selection

The primary method for sex selection is through a procedure called pre-implantation genetic diagnosis (PGD). As part of an IVF cycle, many embryos will be created and then typically the best quality embryo will be selected for implantation into the woman’s uterus. PGD is performed before implantation to check for genetic defects, but the same process can identify the sex of the embryos. An embryo of the desired sex is then selectively implanted into the woman’s uterus.

When Is Sex Selection Used?

PGD sex selection is uncommon and typically used for medical reasons, specifically, when couples know they are carriers for genetic conditions linked to biological sex. These X chromosome linked disorders are primarily found in males.

Outside of medical reasons, use of sex selection can be controversial. We suggest the future parents not to deliberately choose the sex of the baby but to allow it to happen randomly. Nonetheless there is the possibility to select the sex of the future child according to the wish of the parents if they agree so.

PGD Sex Selection Cost

The cost of sex selection is directly associated with the cost of the PGD test. In our case the cost varies from 1.600 euro in the case of PGD of 5 chromosomes to 2.500 euro in the case of PGD of 24 chromosomes. We recommend all our patients to perform PGD as an extra guarantee that the future child will be free of any genetic disorder. At the same time the PGD allows for the selection of the sex of the child without any extra cost (only the cost of PGD).

PGD Sex Selection
Loading...