تأجير الأرحام في أرمينيا

سياحة التلقيح الاصطناعي وتأجير الأرحام في أوروبا. تأجير الأرحام في أرمينيا

سائح? سائح طبي!

أخيرًا ، أصبحت السياحة الطبية اتجاهًا شائعًا ومهمًا للسياحة ، لدرجة أن جميع دول أوروبا الحديثة تقريبًا تحاول الوصول إلى هذا المكان المثير للاهتمام وتقترح أفضل ما يمكنها في مجال الخدمات الطبية. علاجات الخلايا الجذعية ، وزرع الأعضاء ، وعلاج السرطان ، وعلاج أطفال الأنابيب ، والجراحة التجميلية ، وحتى طب الأسنان ، تتنافس في الوقت الحاضر من أجل العملاء الدوليين. وهذا أمر مفهوم تمامًا ، لأنه أولاً وقبل كل شيء ، لا يُسمح بكل هذه الممارسات في البلد الذي ينتمي إليه المريض ، وثانيًا ، يمكن إدراك الفرق في سعر العلاج والأدوية.

كل هذا يجعل مثل هذه الرحلات للخارج للعلاج جذابة للغاية للمرضى الدوليين من وجهة نظر اقتصادية وطبية. غالبًا ما يرتبط المرضى بمثل هذه الرحلات بأملهم الأخير في النجاح في علاجهم.

كشركة تعمل مع المرضى الدوليين الذين يعانون من العقم ، نرغب في مشاركة تجربتنا حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة في عدد قليل من الوجهات الشعبية لـ علاج التلقيح الاصطناعي و تأجير الأرحام.

يجب اعتبار جميع المعلومات الواردة في هذه المقالة بمثابة رأينا الشخصي ، بناءً على تجربتنا الخاصة ولا يمكن لأي شخص أن يعتبرها الحقيقة المطلقة. لكننا نعتقد حقًا أنه بالنسبة لشخص يبحث عن أفضل خيارات العلاج ، قد تكون هذه المعرفة مفيدة للغاية.

تأجير الأرحام في أرمينيا

تأجير الأرحام في أرمينيا

الموقع للسياح الأوروبيين: 6 من 10

التلقيح الاصطناعي وتأجير الأرحام: مسموح بالتجارة

المتبرعون بالبيض: مسموح به ، مجهول

متطلبات الأزواج لتأجير الأرحام: الأزواج من جنسين مختلفين فقط

شفافية عمل العيادة: 7 من 10

المرافق الطبية والتكنولوجيا المتاحة: 7 من 10

دور الولادة وأقسام وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة: 8 من 10

معدل وفيات الأمهات: 25 حالة وفاة لكل 100,000،XNUMX ولادة حية          

معدل وفيات الأطفال (الرضع دون سن الخامسة): 5 لكل 12.4 ولادة حية

مستوى الفساد: منخفض

الوضع الوبائي في الدولة: متوسط

دولة أخرى نريد التحدث عنها في الموضوع هي أرمينيا. أرمينيا دولة صغيرة قريبة من جورجيا سمحت أيضًا بتأجير الأرحام التجاري للأجانب. في الوقت نفسه ، تظل هذه الوجهة مشهورة بعلاج التلقيح الاصطناعي وتأجير الأرحام فقط لمواطنيها السابقين ، الذين انتقلوا للعيش في الخارج منذ فترة طويلة ، أو للسياح الروس لأسباب اقتصادية ، لأن تعويض الأمهات البديلات أقل بكثير هنا منه في أوكرانيا أو روسيا أو جورجيا.

وفي الوقت نفسه ، هذا لا يعني أن هناك متطلبات أقل للبدلاء. على العكس من ذلك ، فإن عيادات الخصوبة في أرمينيا صارمة للغاية ومن الصعب للغاية الحصول على موافقة لتكون أمًا بديلة. علاوة على ذلك ، التشريع الأرمني لديه بعض القيود على النساء اللواتي يرغبن في أن يصبحن بدائل ، على سبيل المثال يجب أن يكون سنهم من 18 إلى 35 أو القاعدة التي تنص على أن امرأة واحدة لا يمكن أن تكون بديلة أكثر من مرتين.

حقوق الوالدين

التبرع بالبويضات مسموح به هنا ، المتبرعون مجهولون. لا تملك الأم البديلة ولا المتبرع حقوق أبوية على الطفل المولود عن طريق تأجير الأرحام. يجب توقيع اتفاقية تأجير الأرحام مع الأم البديلة قبل نقل الأجنة في كاتب العدل الأرميني. بعد ولادة الطفل ، هناك حاجة إلى خطوة أخرى: اختبار الحمض النووي ، وفقًا للتشريع الأرمني يجب إجراؤه مسبقًا تسجيل الطفل.

عادة ما يستغرق الأمر من 5 إلى 10 أيام عمل لتلقي نتائج هذه الاختبارات. سيضمن هذا الارتباط الجيني بين الطفل المولود عن طريق تأجير الأرحام وواحد على الأقل من الوالدين المقصودين وسيكون سببًا لتسجيله في مكتب السجل المدني في أرمينيا. في حالة عدم إنشاء الرابط الجيني ، سيحتاج الزوجان إلى الخضوع لجلسة استماع في المحكمة ، وقد يستغرق ذلك وقتًا طويلاً هنا (حتى 6 شهور).

على الجانب الآخر ، إذا كانت قنصلية الحكومة الأصلية للوالدين المقصودين تتطلب عادةً الخضوع لاختبار جيني ، فقد يكون التنظيم كما هو الحال في أرمينيا مفيدًا ، لأنه لن يكون هناك شك في أن الطفل مرتبط وراثيًا بواحد على الأقل من الوالدين.

جنسية المولود

على عكس جورجيا ، فإن أرمينيا ليست مستعدة لمنح جنسيتها للأطفال المولودين من خلال تأجير الأرحام. لهذا السبب نوصيك بشدة بالحصول على استشارة من بلدك إذا كان بإمكانهم التعرف على هؤلاء الأطفال كمواطنين ومنحهم جوازات سفر للعودة إلى الوطن عبر الحدود.

ومع ذلك ، لا شيء مستحيل. الحكومة الأرمينية مستعدة لحل هذه المشكلة على أساس كل حالة على حدة ، لكن كن مستعدًا لأن الأمر قد يستغرق من 6 أشهر إلى عام واحد لاتخاذ مثل هذا القرار.

لا تختلف المرافق الطبية في أرمينيا كثيرًا عن غيرها ، على سبيل المثال من أوكرانيا أو جورجيا. على الرغم من أن الطاقم الطبي هنا على درجة عالية من التعليم ومفيد للغاية. نعتقد أن الدولة قد تم التقليل من شأنها من بين الوجهات الأخرى للتلقيح الصناعي / تأجير الأرحام وفي المستقبل ستعمل فقط على تحسين مواقعها.

اتصل بنا عن طريق البريد الإلكتروني لمعرفة المزيد عن تأجير الأرحام في أرمينيا!

تأجير الأرحام في أرمينيا

شارك هذا المقال

العربية AR 简体中文 ZH-CN English EN Français FR Deutsch DE Italiano IT 日本語 JA Português PT Русский RU

إحجز موعد

• +374 958 36 956
  • Mon-Fri: 08:00AM - 07:00PM | Sat: 8:00AM - 5:00PM
  • PONS MEDICAL
  • GROUP
surrogacy in Armenia

IVF and surrogacy tourism in Europe. Surrogacy in Armenia

Tourist? Medical tourist!

Lastly medical tourism became so popular and important direction of tourism, that almost all countries of modern Europe are trying to get into this interesting niche and suggest the best they can in the field of medical services. Stem cells therapies, organ transplantation, cancer treatment, IVF treatment, plastic surgery and even dentistry are fighting for international clients nowadays. And it is quite understandable, because first of all, not all this practices are allowed in the country of the patient’s origin and secondly, the difference in price for treatment and medications can be perceivable.

All this makes such trips abroad for treatment very attractive for international patients from both economical and medical point of view. Such trips are frequently associated by patients with their last hope to succeed in their treatment.

We, as a company, that works with International patients with infertility, want to share our experience about the level of the medical services, provided in few popular destinations for IVF treatment and surrogacy.

All information in this article should be considered as our personal opinion, based on our own experience and cannot be taken by anybody as the absolute truth. But we really believe that for somebody who is searching for the best options of treatment this knowledge could be quite helpful.

Surrogacy in Armenia

surrogacy in Armenia

Location for European tourists: 6 from 10

IVF and Surrogacy: allowed commercial

Egg Donors: allowed, anonymous

Requirements for couples for Surrogacy: only married heterosexual couples

Transparency of the clinic’s work: 7 from 10

Medical facilities and technology available: 7 from 10

Maternity houses and NICU departments: 8 from 10

Maternal mortality rate: 25 deaths per 100,000 live births          

Children’s mortality rate (infants under-5): 12.4 per 1000 live births

Corruption level: Low

Epidemiological situation in the country: Average

One more country we want to talk about within the topic is Armenia. Armenia is a small country close to Georgia that has also allowed commercial surrogacy for foreigners. At the same time this destination remains popular for IVF treatment and surrogacy only for its own ex-citizens, who moved to live abroad long time ago, or for Russian tourists due to economic reasons, because compensation for surrogate mothers is much lower here than in Ukraine, Russia or Georgia.

Meanwhile, it doesn’t mean that there are less requirements to the surrogates. On the contrary, fertility clinics in Armenia are quite strict and it is very difficult to get approval to be as a surrogate mother. Moreover, Armenian legislation has certain restrictions for women who want to become surrogates, for example their age should be from 18 to 35 or the rule that one woman cannot be a surrogate more than two times.

Parental rights

Egg donation is allowed here, donors are anonymous. Neither the surrogate mother nor the donor have parental rights over the baby born via surrogacy. The surrogacy agreement should be signed with the surrogate mother prior to the embryo-transfer in the Armenian notary. After the baby is born, one more step is needed: it is a DNA-testing, that according to Armenian legislation should be done prior the baby’s registration.

Usually it takes from 5 to 10 working days to receive results of such tests. This will guarantee the genetic link between the baby born via surrogacy and at least one of the Intended Parents and will be a reason for its registration in the civil registry office of Armenia. In case the genetic link will not be established, the couple will need to undergo court hearing, that could take quite long time here (up to 6 moths).

On the other side, if the Consulate of the government of origin of the Intended Parents usually requires to undergo genetic test, such regulation as in Armenia could be even useful, because there will be no doubts that the baby is genetically related to at least one of the parents.

Citizenship of the baby

On the contrary to Georgia, Armenia is not ready to grant their citizenship for babies born through surrogacy. That’s why we strongly recommend you to get a consultation from your own country if they will be able to recognize such babies as their citizens and give passports for them for going home through the border.

However, nothing is impossible. Armenian government is ready to solve this problem on the case by case basis, but be ready that it can take from 6 months to one year to get such decision.

Medical facilities in Armenia do not differ so much from others, for example from Ukraine or Georgia. Although medical staff here is high-educated and very helpful. We believe that the country is underrated among other IVF/Surrogacy destinations and in future will only improve its positions.

Contact us by e-mail to know more about surrogacy in Armenia!

surrogacy in Armenia

Share this post

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
en English
X